الخميس، 10 يونيو 2010

يوتوبيا

بلد التعليم فيه مكفول للجميع و بلا أي مشاكل أو تعقيدات

بلد ليس به مستشفيات خاصة لأن المستشفيات الحكومية غاية في النظافة والنظام و المستوى العلمي

وبالتأكيد مجانية .. حتى انهم اضطروا لعمل أجر رمزي للكشف بسبب ازدحام المستشفيات بحالات وهمية !

بلد بعد أن يتخرج الطالب من المرحلة الابتدائية و أحيانا الاعدادية..

يمكنه أخذ قرض من الحكومه للسكن و الزواج و السياره و كل ما يريد ولا يرده الا اذا شاء !

كل هذا وأكثر ..

المستوى الاجتماعي لمن يحملون الجنسية عالي جدا

في القطاع الطبي (لانه من عرفني بكل التفاصيل خالي وهو طبيب يعمل في هذا البلد ) يكون أجر الممرضة من أهل البلد = أجر الطبيب الوافد من خارج البلد

ينطبق هذا على الممرضه و عامل النظافه في الشارع و أي أحد يحمل الجنسية !

كلها مواصفات موجودة في بلد عربي




وفي المقابل ؟؟

فقد الناس احساسهم بأهمية التعليم اذ ان الفرد مكفول له كل شيء اذا أكمل تعليمه الابتدائي

و ليس هناك أي اضطرابات سياسية ولا اعتراضات على الحكومة لأنه لا توجد مشاكل تشغلهم

يولد الانسان هناك لينمو ويتزوج و ينجب أطفالا ينمون و يتزوجون لينجبوا .. الخ

ويصبح المجتمع مجموعة متراصة من القوالب متساوية الشكل و المضمون

لا يوجد طموح لاكمال التعليم او سعي وراء وظيفة أفضل او تغيير من اي نوع .. الا فيما ندر


--

السؤال هو :
لو أنه يمكنك _بطريقة ما_ اختيار جنسيتك (مصري أو هذه الجنسية) ماذا كنت تختار؟

هناك 4 تعليقات:

  1. انا مصري و ان شاء الله مش هيبقى في أسف

    ردحذف
  2. انا بقول زيك يا فيفا ان شاء الله مش هيبقى فى اسف وان كنت انا للاسف اعتقد ان هيبقى فيه اسف

    ردحذف
  3. ماهو أول خطوه عشان ميبقاش في أسف انك تنوي انه ميكونش في أسف

    ردحذف