الاثنين، 26 أبريل 2010

قطـــــرة !


نحن مجموعة من الأصدقاء ..متشابهين فى الشكل والطباع .. أو لنقل متماثلين ..خرجنا معا من وعاء قديم فى معمل عقاقير فى إحدى كليات صيدلة بعد وضع الوعاء على اللهب المباشر ..فقد كان كل الغرض من هذه العملية هو التخلص منا .. حسنا .. خرجنا معا من نافذة المعمل .. انطلقنا الى الأعلى ..كان يوما حارا .. استمرينا فى الصعود حتى وصلنا لمنزلنا الجديد ..
كانت سحابة كبيرة .. اتخذ كل منا مكانه بها وبدأنا فى اللهو .. انها حياة سعيدة تلك التى نحياها ..فنحن مرغوب بنا فى كل مكان ..انطلقت السحابة ونحن معها
كنا نشاهد العالم من موضعنا ..الناس يبدون كالنمل والبنايات تبدو مثل علب الكبريت ...... حتى وصلنا الى مكان النزول .. بدأت كل مجموعة تلتصق ببعضها مكونة قطرة وتبدأ بالهبوط..حذونا حذوهم والتصقنا ببعضنا حتى أصبحنا كيانا واحدا .. ما أجمل هذا الشعور !! .. أنا وأصدقائي جميعا في قطرة واحدة .. لكنها كانت أجمل القطرات بالتأكيد ... بفضل صداقتنا و حبنا لبعضنا ..
أخذنا فى الهبوط بسبب الجاذبية الأرضية _كما علمنا الصديق "نيوتن"_ كان كل منا يتنبأ أين سنهبط هذه المرة .. قال أحدهم أننا سنهبط فوق رأس أحد الناس .. قال آخر سنهبط على الأرض .. قال غيره فى البحر .. بدأ كل منهم يتحمس لرأيه ويبرهن على صحته : .. فمن يقول أننا سنهبط الى البحر يبرر أن ثلاث أرباع الكرة الأرضية عبارة عن ماء .. ومن يؤكد أننا سنهبط على الأرض يستند الى آخر هبوطين لنا .. حيث كانا على الأرض ..بينما يرى غيره أن قانون الإحتمالات لن يسمح بثالث هبوط على الأرض على التوالي ..ويؤكد هبوطنا فوق أحد أوراق الأشجار ..!!!!وهكذا بدأوا في الشجار .. ياللملل ..!! ليس ثانية ..!!هذه المشهد يتكررعند كل هبوط لنا .. دائما يتشاجرون _رغم الصداقة العتيدة_ ودائما ما يتعصب كلٌ منهم لرأيه رغم تفاهة الأمر الذي يتناقشون فيه .. حيث يكفي لإنهاء هذا الجدال مجرد الإنتظار بضع ثوان لمعرفة مكان الهبوط عمليا ..!! بدأ صوتهم يعلو لكن حين اقتربنا من الأرض .. ساد القطرة صمت عميق و ترقب بالغ ...و......فشلت كل التوقعات ..!!

لقد سقطنا فى كوب ماء .. مد رجل يده الى الكوب .. لم يلحظنا ونحن نسقط .. وفعل ما كان يخشاه الجميع ..
رفع الكوب الى فمه ... لاااااااااااااااااااااااااااااا ... أصعب ما نلاقيه فى حياتنا هذه هو دخولنا في معدة أحدهم .. والأصعب هو خروجنا منها .!! لكن ... حمدا لله .. لقد دخلنا فى مجرى التنفس .. يا له من حظ !! ..أخذ الرجل يسعل حتى خرجنا ..لكن كل منا فى اتجاه .. لقد تفرقنا للأسف .. الوداع أيها الأصدقااااااء .. كنت ألوح لهم قبل أن أدخل الى فم الرجل ..

فقد سقطت في الكوب مرة ثانية ..!!



5 أغسطس 2007

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق