الاثنين، 26 أبريل 2010

ياما القمر عالباب ..!



طرق الباب .. نهضت فى كسل لافتح .. صُدمت من هول ما رأيت ..
أهذا ممكن حقا ؟؟

أم أننى أحلم ؟؟

نظرت فى ذهول للضيف الغير منتظر و ألجمتنى المفاجأة ..
لم أستطع الكلام ولا حتى دعوته للدخول ..
تذكرت فى الحال الأغنية اللى تقول .."ياما القمر عالباب .."
و تذكرت ما كنت أكمل به الأغنية عندما كنت صغيره .."ماتفتحيله ياختى ..!!"

أخذت أضحك فى هستيريه ..و أنا أفتح الباب و أدعوه للدخول ..
"تفضل ..".. دخل القمر الى بيتنا ..
جلس على الأرض ..
فلم يكن لأى مقعد عندنا أن يكفيه ..
جلست أمامه وأخذت أنظر اليه فى بلاهه ..
ماذا علي أن أفعل الان ؟؟
هل علي تقديم واجب الضيافه لهذا الضيف العجيب ؟؟!!
وما الذى يمكن تقديمه للقمر شخصيا ؟؟
كاد عقلى يطير ..
أم أنه طار بالفعل وكل هذا هلاوس ؟؟
ابتسم القمر فى حرج قائلا .."اسف على مجيئي بغير موعد .."
كان صوته عميقا غليظا ..
قلت فى تواضع أبله .. "لاتقل هذا .. البيت بيتك .."
ابتسم ثانية ونظر للأرض قائلا ..
"الحقيقة أننى جئت شاكيا .. "
قلت وعلامات الذهول لم تزل مرتسمه على وجهي.."مم يا سيد قمر ؟؟!!"
رفع عينه لاول مرة منذ جاء ونظر الي قائلا فى حزن ."كما تعلمين .. أنا الوحيد الذى أدور حول الكرة الأرضية مشدودا بجاذبيتها .. لا أستطيع ولا أريد حتى الافلات منها ..منذ بداية الكون والجميع ينظر الي .. منهم من ينظر ليتأمل فى خلق الله ومنهم من ينظر باحثا عني فى أوائل الشهور العربية .. و خصوصا فى بداية ونهاية شهر رمضان ..ومذئوبون ينظرون الي وقت تحولهم ..عندما أكون بدرا ..و الآلاف .. بل الملايين ينظرون الي متذكرين أحبائهم .. ولكنى وحيد .. وحيد جدا ..أنت لا تتصورين العذاب الذى تسببه الوحدة ..
ثم أحمر وجهه قائلا فى خجل ..
الحقيقه أنى أحب .. ولكنه حب مستحيل .. هنا لم أتمالك نفسى وأنفجرت فى الضحك ..لكن أخذت أسعل كى أدارى ضحكى كى لا أسبب له الاحراج .. خصوصا بعد أن لاحظت حساسيته الشديده ..اعتذرت له وسألته مبتسمة :
تحب ..!! ومن تكون تلك المحظوظه ؟؟
قال فى رقه مرعبه ..الشمس !!
هذه المرة لم أستطع اخفاء ضحكتى ..نياهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهااااا..هه هه هه هيهيهيهيهيييي آه أمسكت بطني التى آلمتنى من الضحك ..هاهاهاهاهاا..ابتسم على ضحكي الهستيري رغم حزنه الظاهر ..وانتظر فى صبر حتى انتهيت ومسحت دموعى و اعتذرت له ثانية ..و أكمل ..:
أعرف أنه حب مستحيل ..فالمسافة بيننا ضخمة و الشمس هى مصدر ضيائي ومصدر كل طاقة على الأرض .. عالية شامخة .. تدور جميع الكواكب حولها و أنا معهم فتعطي الجميع جزء من نورها وحرارتها فى كرم فيستفيد منها سكان جميع الكواكب والأقمار .. !!
أتسعت عيناي عن آخرهما وقل فى دهشه " سكان جميع الكواكب والأقمار ؟؟!!!! قال دون اهتمام .. نعم أعلم أننى لست جديرا بها وأعلم أنه ليس بيدك شيئ للمساعده ولكنى جئتك شاكيا لأفرج همي
قلت له فى هدوء .. :
لا تقل أنك لست جدير بها.. فاذا كانت الشمس هى مصدر الضوء بالنهار فأنت مصدره بالمساء .. كما أن هناك فكاهه تقول أنك أفضل من الشمس لأنها تطلع فى النهار فليس لها أهميه بينما القمر يطلع فى الليل فيضيء فى الظلام ..
ابتسم القمر.. قلت له .. كما أن الآلاف من الشعراء والأدباء كتبوا عنك و لم يكتب الكثير عن الشمس .. قال لي . .:شكرا على تشجيعك و اسف على مجيئى بدون موعد ارجو الا أكون قد ضايقتك .. قلت له لقد أنرررررررررررت الدنيا كلها .. ضحك وقال شكرا لك .. ونهض للرحيل فتحت له الباب لكنه قال لى أنه سيخرج من الشرفه ..!! فتحت باب الشرفه فقفز القمر و ظل يرتفع ويلوح لى من بعيد حتى استقر مكانه هناك ..آية من آيات عظمة الخالق فى الخلق ..


5 يوليه 2007

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق